طريقة التوازن بين العمل والأسرة

admin
الصفحة الرئيسية

طريقة التوازن بين العمل والأسرة

طريقة التوازن بين الأعمال والأسرة


يمكن أن يكون إنشاء شركة وتشغيلها أمرًا صعبًا ، خاصة إذا كنت مسؤولاً أيضًا في المنزل. بعد صباح حافل من تجهيز الجميع ليومهم ، قد لا تشعر أنك على استعداد للذهاب إلى العمل.

#اقرأ ايضا: التدوين لأصحاب الأعمال

وبالمثل ، بعد يوم طويل في العمل ، قد تبدو جميع المهام التي يتعين عليك القيام بها لترتيب منزلك مرهقة. إليك بعض النصائح حول كيفية التوفيق بين حياة مزدحمة في المنزل والعمل.


تخلص من التوتر


يمكن أن يؤدي الاهتمام بالمشكلات سواء في العمل أو في المنزل إلى الشعور بالتوتر أو الإرهاق ، مما قد يجعل من الصعب العمل بفعالية أو الاستمتاع بالوقت مع عائلتك. قد يكون من المفيد الحصول على القليل من "الوقت بمفردك" بين العمل وعائلتك - سواء كان ذلك قبل الذهاب إلى العمل أو بعد عودتك إلى المنزل مباشرة.


على سبيل المثال ، قد تحاول الذهاب إلى العمل مبكرًا والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك في المكتب ، أو ممارسة رياضة الجري عندما تصل إلى المنزل. سيمنحك هذا فرصة للاسترخاء وتصفية ذهنك من ضغوط العمل أو العناية بالمنزل.


البحث عن رعاية أطفال عالية الجودة


قد تواجه صعوبة في الاستمرار في التركيز في العمل إذا كنت قلقًا بشأن الرعاية التي يحصل عليها أطفالك عندما لا تكون في الجوار. تأكد من العثور على المربيات والمربيات الذين تثق بهم تمامًا ، وأنك تشعر بأنك مؤهل للتواجد مع أطفالك أثناء تواجدك بعيدًا.


إذا كنت ستوظف مساعدة لرعاية الأطفال ، فقم بإعداد قائمة بجميع المعايير التي تعتقد أنها ضرورية في مقدم الرعاية. إذا فقد أي شيء في تلك القائمة ، فقد لا يكون مقدم رعاية الأطفال المناسب لك.

 

تعرف على ما إذا كان يمكنك إعداد يوم تجريبي مع المربية أو جليسة الأطفال المحتملة حتى تتمكن من معرفة كيف يتعايشون مع رعاية أطفالك أثناء وجودك هناك. بهذه الطريقة ، لن تقلق أثناء محاولتك الاهتمام بعملك.


إبقى مرتب


يمكن أن يكون لكونك غير منظم أو تخطط للأنشطة في اللحظة الأخيرة تأثير سلبي على حالتك المزاجية وكفاءة عملك. حاول أن تحافظ على منزلك ومنطقة عملك نظيفة ومنظمة جيدًا حتى لا تضطر إلى الفرز بين الفوضى لإنجاز الأمور.


في المنزل ، قد يكون هذا بسيطًا مثل إنشاء مكان للاحتفاظ بكل ما تستخدمه بانتظام. لن تقلق بشأن العثور على مفاتيحك إذا وضعتها في نفس المكان في كل مرة تعود فيها إلى المنزل.


اجمع الاثنين معًا


أخيرًا وليس آخرًا ، غالبًا ما يعني منع حياتك المنزلية من التدخل في حياتك المهنية إبقاء الاثنين منفصلين قدر الإمكان. بدلاً من ذلك ، ابحث عن طرق للجمع بين الاثنين كما يمكنك.


على سبيل المثال ، بدلاً من الانسحاب إلى مكتب منزلي أثناء محاولتك إنجاز الأعمال المتعلقة بالعمل في المنزل ، اجعل أطفالك وشريكك يشاركون. حتى لو لم يكن لديهم أي نصيحة لتقديمها عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على عملك ، فإن التحدث معهم حول ما يحدث في العمل سيمنحك فرصة للتنفيس

#اقرأ ايضا: التدوين لتحقيق الربح


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي





google-playkhamsatmostaqltradent