مميزات وخصائص كلاب البيتبول


مميزات وخصائص كلاب البيتبول


من المعلومات الهامة التي يبحث عنها محبي تربية الكلاب، أن هذه الحيوانات تتميز ببعض المميزات والخصائص لكل نوع على حدة، وفي هذا المقال نتحدث عن نوع من أهم أنواع الكلاب، وهي كلاب البيتبول التي تتميز بأنها سريعة الطاعة لأصحابها عبر التدريب وهذا بالإضافة أنها تشتهر أنها عدائية لقصى حد بالنسبة للغرباء، لذلك اخترنا أهم 7 معلومات حول تدريب كلاب البيتبول التي تهم هواة تربية الكلاب وإليكم هذه المعلومات:

كلاب البيتبول تتعلم من خلال نظام المكافأة

يعد نظام المكافاة من أنظمة التربية الهامة لتربية الكلاب البيتبول وخاصة لتعليمه قضاء الحاجة التي تعد من أصعب الأمور الذي يتم تدريب الكلاب عليها، بالإضافة إلى تخصيص مكان محدد لقضاء حاجتهم، وتدريبهم من خلال نظام المكافأة على الذهاب لهذا المكان وقضاء الحاجة فيها مرة بعد مرة حتى يعتاد الكلب على ذلك فى النهاية.

تخصيص مكان محدد حتى تنام فيها الكلاب البيتبول

تحب الكلاب البيتبول إلى وجود مكان محدد ومخصص لها لكي تقوم بالنوم فيها فى حالة رغبتها فى النوم أو الراحة بعد التعب اليومي، أو عند الشعور بالضجر والغضب من أمر ما حتى ينزوي فيها الكلاب، فهذه المساحة من الخصوصية هامة للغاية بالنسبة للكلاب عموماً و الكلاب البيتبول خاصة، لذلك قم بتخصيص مكان محدد ومخصص سواء فى المنزل او فى الحديقة أو أي مكان ومناسب آخر.

كلاب البيتبول مطيعة بطبعها ومن خلال التدريب

تمتاز كلاب البيتبول على أنها مطيعة لأقصى الدرجة، إلا أنها تحتاج ايضاً إلى التدريب على الطاعة مثل الطاعة في الأوامر والنواهي والمناداة والانتباه والاستلقاء وغيرها من تلك الأمور.

الكلاب البيتبول تفهم كلمة اجلس ولكن كيف؟

نعم، تفهم كلاب البيتبول كلمة اجلس عندما يأمر صاحبها بذلك ولكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد فى البداية حتى يتدرب الكلب على هذه الكلمة، ويمكن من خلال مبدأ المكافأة فى التعلم الذي تناولناه سابقاً تعلم هذه الكلمة، ويمكن لصاحب الكلب أن يقوم بوضع قطعة من اللحم أو أي طعام آخر فى اتجاه ظهر الكلب حتى يفهم مع التكرار أنه يتناول الطعام إذا جلس، وبالتالي يفهم الكلب مرة بعد مرة أن الجلوس مرادفاً للطعام،على أن يصدر مالك الكلب فى نفس الوقت الأوامر بالجلوس وذلك لكي يفهم الكلب أن هذا الأمر بالجلوس ويعتاد بعد فترة على الجلوس دون أمر.

تحريك الطعام من أجل تدريب الكلاب البيتبول على الاستلقاء

كذلك يمكن تدريب الكلاب البيتبول على الاستلقاء بطريقة سهلة وهي من خلال تحريك الطعام إلى أسفل بالقرب من أنف الكلب هذا يجعله يتابع حركة الطعام وبالتالي إجباره على الاستلقاء أرضاً، وتكرر هذه الحركة التدريبية من خلال نظام التعلم عن طريق المكافأة.

تسمية الكلاب باسم معين يساعدهم على الطاعة

يجب على صاحب الكلب البيتبول أن يقوم بتسميته اسم معين ومحدد ويكرر ترديده ومناداته للكلب، وذلك يؤدي إلى سرعة تدريبه على الطاعة، ويمكن التدريب على المناداة بالعديد من الطرق مثل التحريك للخلف وفي يده الطعام او قطعة اللحم وينادى على الكلب وبالتالي يجري الكلب نحوه حتى يحصل على الطعام وبالتالي يتدرب الكلب أن المناداة جزء من تناول طعامه، على أن يتم التدريب فى أماكن هادئة خالية ثم التحول إلى الأماكن المزدحمة.

تأجيل المكافأة من شأنه يدرب الكلب البيتبول على الانتباه سريعاً

يمكن تدريب الكلاب البيتبول من خلال تأجيل المكافأة والمتمثلة فى تقديم الطعام لمدة ثوان معدودة وذلك لتدريبه على الانتباه بشكل أفضل وأسرع.

وينصح بشدة أن يتم تدريب الكلاب البيتبول على التنزه بشكل يومي وعدم حبسه فى البيت لمدة طويلة لأن وهذا من شأنه يجعل الكلب البيتبول أكثر عداءً مما يؤدي إلى إثارة المشاكل لملاكها.
google-playkhamsatmostaqltradent