U3F1ZWV6ZTI4MzE0MzA1OTQ5X0FjdGl2YXRpb24zMjA3NjIwMjIwNDU=

3 خطوات لتحقيق الشهرة على الفيسبوك

3 خطوات لتحقيق الشهرة على الفيسبوك

3 خطوات لتحقيق الشهرة على الفيسبوك


نعم اليوم الفيسبوك اصبح من اهم المنصات حول العالم او في مواقع التواصل الاجتماعي (سوشيال ميديا) ويجب ان نستفاد قدر المستطعاع منه ولكن كيف؟

ان تحقيق الشهرة على الفيسبوك هو هدف يسعى اليه كل شخص لديه  حساب على الفيسبوك , من منا لا يريد الكثير من الاصدقاء المتابعين والمتفاعلين دائما على المنشورات .

في هذه المقالة سوف اوضح بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في ان تصبح مشهور على الفيسبوك .


اقرأ ايضا: 8 مواقع تواصل اجتماعي تساعدك على تحسين موقعك


اولا : بناء صفحة مميزة



اضف صور جميلة , ان صورة البروفايل والغلاف تعبر عن صاحبها وبنفس الوقت تترك انطباع جيد عند الناس , لذلك احرص على انتقاء صورة بروفايلك بعناية فائقة وتكون الصورة جذابة ومثيرة للاهتمام , ولا تنسى تناسق الألوان .


قم بتطوير شخصيتك , دائما يفضل الناس الشخص المثير للاهتمام وصاحب الاراء والافكار الجديدة والمتطورة لذلك فمن الضروري ان تظهر بمظهر الشخص الكامل من خلال نشر الاراء والمناقشات المهمة بالنسبة لك بحيث يشعر الناس انهم امام شخص فاهم ومميزة عن غيره .
         كن دائما ايجابيا متفائلا , الناس تحب التفائل وتحب الاشخاص الذين ينشرون الامل والايجابية                  وتبتعد عن الناس التي تشكي الهموم والاحزان والمشاكل لانهم لديهم بما يكفي من مشاكلهم              الخاصة .



انشر محتوى ممتع , اذا كنت تريد ان تحصل منشوراتك على تفاعل الناس يجب ان تكون منشوراتك مثيرة للاهتمام وممتعة مثل قصص مضحكة او نكت جديدة او حقائق مثيرة للاهتمام او أي شي يحسن مزاج الناس . لان الناس تبتعد عن المحتوى الممل والمزعج .
مثلا اذا كانت لديك موهبة في الغناء او التقليد او الكتابة او أي موهبة اخرى يمكنك تسجيل مقاطع فيديو او نشر صور ليتمكن جميع الناس من التعرف عليك .

أذا لم يكن لديك الوقت الكافي لكتابة محتواك بنفسك فيمكنك نشر محتوى اعجبك  وجدته على مواقع مثل Tumblr, Reddit, Upworthy وغيرها من المواقع المشهورة .



لا تكون سبام , احيانا كثيرة ننشر اشياء على الحائط ولكننا لا نعرف انها تضر بنا , فمثلا حين تقوم بالنشر عدة مرات عن الالعاب التي تلعبها على مواقع التواصل الاجتماعي او نشر اعلان عن متجر او سوق بشكل مكرر ومبالغ فيه , فان كل ذلك يبعد الناس من متابعتك .


ثانيا : بناء متابعين



اجعل صفحتك عامة , اذا كنت تريد كسب اصدقاء كثيرين من الفيسبوك واشخاص يبحثون عن منشوراتك , قم بجعل صفحتك عامة أي يستطيع كل الناس مشاهدة ما فيها من منشورات .


الحصول على الاصدقاء , ان الاصدقاء على الفيسبوك تختلف عن الاصدقاء في الحياة الواقعية , فان يقوم شخص بالاعجاب او التعليق على منشوراتك فانه يعتبر صديقك كما الشخص الذي يعجب بصفحتك على الفيسبوك يعد صديقك ايضا , اصدقاءك هم من يتفاعلون بالتعليق والاعجاب بمنشوراتك .


الانضمام الى المجموعات , توجد على الفيسبوك الكثير من المجموعات التي يمكنك الانضمام اليها والنشر فيها فهي طريقة جيدة للحصول على متابعين واشخاص يتفاعلون مع منشوراتك . بحيث تصل منشوراتك الى اكبر قدر ممكن من الناس في جميع انحاء العالم .


شجع التفاعل , يجب ان تكون مشاركاتك تحث الناس على التفاعل مثل التعليق او الاعجاب . مثل طرح اسئلة او استطلاع اراء حول موضوع معين , او مناقشة فكرة جديدة , وذلك للحصول على التفاعل من تعليق او اعجاب او مشاركة لكي تتأكد ان مشاركاتك يراها جميع الناس .


تفاعل مع الاخرين , مثل التعليق على المشاركات والصور او ارسال رسائل عيد الميلاد مع جميع اصدقاءك على الفيسبوك , لانك اذا قمت بالتفاعل مع الاشخاص الاخرين بالاعجاب او التعليق , هذا يجعلهم يعرفوك اكثر وسوف يعطيك الفرصة للتعرف على اصدقاء جدد .


اختيار الوقت المناسب , عندما تقوم بنشر مشاركاتك على الفيسبوك وتريد ان يراها جميع الناس يجب عليك اختيار الوقت المناسب مثل في عطلة نهاية الاسبوع واختيار وقت المساء لباقي الايام لان معظم الناس يشاهدون الفيسبوك في هذه الاوقات .

اقرأ ايضا: كيفيه زيادة عدد زوار موقعك الى 10.000 زائر شهريا في عام 2020

ثالثا : توسيع مجالك



استخدم تويتر وانستغرام , انشيء حسابات لك على مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى مثل تويتر وانستغرام وقم بالنشر فيها ولا تنسى من وضع رابط صفحتك في الفيسبوك , وبذلك تحصل على اصدقاء يقومون بمتابعتك على الفيسبوك .

اربط مدونتك بصفحتك على الفيسبوك , ان انشاء مدونة وربطها بالفيسبوك له اهمية كبيرة , لان ذلك سوف يساعدك على زيادة جمهورك . اجعل محتواك على المدونة مميز ومثير للاهتمام لجذب الكثير من المتابعين وبالتالي يصبحون اصدقاءك على الفيسبوك .  


اعلن عن نفسك , اذا كانت لديك مدونة قم بالاعلان عنها في المواقع والمنتديات والمجتمعات لجلب الناس , قم بالبحث عن المجتمعات المتخصصة بنفس مجالك وقم باضافة تعليق مع اضافة رابط مدونتك وصفحتك على الفيسبوك , فان ذلك يساعدك في العثور على اصدقاء جدد على الفيسبوك .

الاسمبريد إلكترونيرسالة