U3F1ZWV6ZTI4MzE0MzA1OTQ5X0FjdGl2YXRpb24zMjA3NjIwMjIwNDU=

كيفيه زيادة عدد زوار موقعك الى 10.000 زائر شهريا في عام 2020

كيفيه زيادة عدد زوار موقعك الى 10.000 زائر
كيفيه زيادة عدد زوار موقعك الى 10.000 زائر

ان زيادة عدد زوار موقعك الى 10.000 زائر شهريا هو صفقه كبيرة يتمناها كل اصحاب المواقع


اذا علمت ان 81 % من المدونات لا يتجاوز عدد زوارها عن 100 زائر يوميا  !

اذا كنت صاحب موقع او مدونة وترغب في زيادة الترافيك فان هذه المقالة هي اللتي ستساعدك في الحصول على 10.000 زائر شهريا .

ولكن قبل الدخول في التفاصيل , اسمح لي ان اوضح لك ما هي الفوائد التي سوف تحصل عليها اذا كان يزور موقعك اكثر من 10.000 زائر شهريا ؟

من اهم هذه الفوائد الحصول على 10 الاف زائر على المدونة


ستزداد مبيعات منتجات تسويق الافليت .
يزداد التفاعل الاجتماعي على صفحاتك من اعجاب وتعليقات ومشاركة .
سوف تكون معروفا اكثر على شبكة الانترنت .
ستصلك الكثير من التعليقات على مدونتك .
سوف تلاحظ تحسن كبير في مبيعاتك .
سيكون لموقعك اهمية كبيرة للمعلنين .



الان نبدأ في التعرف على الاستراتيجيات التي تساعدك في نمو موقعك بحيث يصل عدد زواره الى اكثر من 10.000 زائر شهريا :



1 : انشاء محتوى للمشاركة


يعتقد البعض ان كتابة محتوى جيد وطويل ونشره على موقعه  انه بذلك قد فعل كل ما عليه ولكن لا لأنه هناك اشياء اخرى يجب عليك القيام بها .

عند الانتهاء من انشاء المحتوى يجب عليك ان تقوم بأعطاء سبب لماذا يقومون القراء بمشاركة محتوى موقعك ؟
معنى اخر يجب ان تحسب وكأنك انت من سيقرأ هذا المقالة او المحتوى .

ان بعض انواع من المحتوى تكون فيروسية على مواقع التواصل الاجتماعي .

يجب عليك تحديد ما الذي تحتاجه لجعل محتواك اكثر فاعلية . فمثلا  تضمينه  صور جذابة وتصميم رائع , ونوعية المحتوى التي يبحث عنها الناس .

عليك ان تسال نفسك كيف سيكون المحتوى الذي قمت انا بنشره بعد مرور سنه ؟

كل ما عليك القيام به هو انشاء محتوى جذاب ومفيد وغني بالمعلومات . وسوف تجد ان الناس تقوم بالتفاعل مع محتواك بصورة تلقائية .

القاعدة هي : مشاركات اجتماعية كثيرة = ترتيب بحث افضل 

لان انشاء محتوى مفيد تجعل الناس يقومون بمشاركته فيما بينهم .

والان السؤال الذي يتبادر الى الذهن 

كيف يمكنك انشاء محتوى قابل للمشاركة والتفاعل ؟

اقرأ ايضا: هل يجب على كل مدون ان يبدأ كتابة 3000 كلمة في مقالات المدونة

انشيء محتوى اكثر جمالا وجاذبية , وقم باستخدام الرسوم البيانية , لانها يتم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة .
اكتب محتوى حصري وفريد من نوعه , ولا تحاول ابدا تكرار المحتوى على موقعك . لان هذا المحتوى متوفر على الكثير من المواقع الاخرى فلماذا ياتي الناس الى موقعك , ولكن اذا كتبت محتوى حصري فان ذلك يجلب لك الكثير من الزوار ويدفعهم الى مشاركة محتواك .
استخدم لغة بسيطة ومفهومة وخالية من الاخطاء الاملائية .
اعطاء شعور ايجابي للقراء الذين يقومون بقراءة محتوى موقعك , مثل التحدث عن قصة ملهمة او اخبار مثيرة للاهتمام فيما يتعلق بمجالك .
كتابة عناوين لمقالات مدونتك تجذب القراء , ان العناوين الجذابة لها دور كبير في لفت انتباه القارئ وجعله يتفاعل مع مقالاتك .
يستند المحتوى الفيروسي على المواضيع المثيرة للجدل , فحاول دائما ان تختار المواضيع التي فيها تصريحات مثيرة للجدل والنقاش .


 2 : قم بعمل 5 اشياء بعد نشر مقالة على مدونتك


الان وبعد ان قضيت جزء كبير من وقتك في كتابة محتوى رائع وبعد ان بزلت جهد كبير وقمت بنشر المقالة على مدونتك  , اهم شيء يجب القيام به بعد ذلك هو التشجيع وليس الترويج .

ان محتواك  لن يحصل على أي اهتمام خاصة اذا كنت مبتدئا , والان اعطيك خمس اشياء عليك القيام بها لتشيجع المشاركات وتحصل على ضجة على الانترنت .



نشر مقالتك على كل مواقع التواصل الاجتماعي , لا تقتصر فقط على فيسبوك وتويتر وجوجل بلس , بل استخدم اكبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي مثل بينتريست , انستغرام , سناب شات  .
قم بالرد على الاسئلة الموجودة في موقع Quora  واضف رابط مقالتك , لان Quora هو منصة كبيرة ويمكن ان تجلب جمهور كبير لمدونتك .
قم بكتابة تعليقات مفيدة على المدونات اخرى بنفس مجال مدونتك , لان من اساسيات نمو المدون الناجح هو التواصل مع المدونين الاخرين .
تواصل المدون اقصد بتواصل المدون هو كل ما يتعلق ببناء علاقات مثل ارسال مقالات ضيف في مدونات اخرى واجراء مقابلات مع خبراء , ومساعدة المدونين الاخرين في الحصول على افكار جديدة .
استخدام المنتديات ان مجتمعات التدوين او المنتديات هي عبارة عن شبكة اجتماعية للمدونين وذلك لجلب حركة مرور قوية الى المدونة .


ماذا سوف تستفيد عند ترويج محتوى مدونتك والتعاون مع المدونين ؟

بناء علاقات مع المدونين الاخرين
ان كتابة مشاركات في المنتديات يعمل على تحسين ترتيب موقعك .
سوف تحصل على روابط جيدة مما يحسن موقعك على محركات البحث .
تكون على اطلاع اول باول بأخر التحديثات المتعلقة بموضوع مدونتك .


 3 : تشجيع المدونين الاخرين



لا احد ينجح وحدة , فاننا دائما بحاجة الى مساعدة الاخرين للوصول الى النجاح في أي مجال . ولكن هناك خطأ يقع فيه غالبية المدونين هو جعل المدونة تروج لنفسها .

وبدل من الترويج الذاتي , يمكنك تشجيع المدونين الاخرين  على الترويج لمدونتك .

كيف يمكن القيام بذلك ؟

اقراءة مدونة متخصصة بنفس مجال مدونتك وقم بمشاركة بعض المواضيع المدونة على فيسبوك وتويتر او قم بكتابة تعليق على المقالات , قم بعمل رابط يشير الى مقالات مدونة الاخرين , وبعد فترة سوف تلاحظ ان نفس الاشياء سوف تحصل على مدونتك .

قم بنشر ما لا يقل عن 5 مشاركات لمدونين اخرين على صفحتك في فيسبوك وتويتر وجوجل بلس اسبوعيا .او قم بكتابة مقالة  وتضمينها برابط يشير الى مقالة في مدونة اخرى غير مدونتك .

انها استراتيجية ذكية للربط  مع المدونين الاخرين , وسوف تجد ان المدونين الاخرين يعاملونك بالمثل . وسوف تحصل على نتائج جيدة في المدى الطويل .



 4 : ابدأ في استخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل



ان الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لديها قيمة التحويل عالية , لانها تحصل على زيارات بحث قليلة والاهم من ذلك انها محددة . لجلب حركة بحث طبيعية يجب ان تستخدم كلمات رئيسية طويلة الذيل في مقالات مدونتك .

هناك عدة مصادر في الحصول على حركة مرور مستهدفه ولكن افضلها هو حركة المرور من محرك البحث  . يمكننا الحصول على حركة مرور من محركات البحث عن طريق استخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل في مقالتك .

كيف يمكنك العثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل ؟

يمكنك الحصول على كلمات رئيسية طويلة الذيل لمدونتك من خلال موقع Soovle.com او باستخدم اداة  Long Tail Pro keyword research فهي اداة بسيطة وتعطيك اقتراحات وافكار  كثيرة للكلمات الرئيسية .
اذا كنت تبحث عن الكثير من الافكار للكلمات الرئيسية , يمكنك استخدام Uber Suggest لانه يجلب لك الكثير من الافكار للكلمة الرئيسية اكثر من Soovle.com .
ولكي تحصل على افضل النتائج يمكنك استخدام موقع الاسئلة والاجوبة الشهير Quora الذي يمكنك من خلاله صياغة افكار الكلمات الرئيسية لمدونتك .
Keywordtool.io هي اداة اخرى مجانية لتوليد كلمات رئيسية طويلة الذيل .
مع اداة جوجل مخطط الكلمات الرئيسية Google keyword planner يمكنك معرفة أي الكلمات الرئيسية لها شعبية اكثر من غيرها , كما يمكنك الحصول على كلمات رئيسية طويلة الذيل .
حاول العثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل بأقل عدد بحث , يمكنك اختيار كلمات بين 500- 2000 عملية بحث شهرية , وبذلك يمكنك ان تصل الى ترتيب الصفحة الاولى .
اذا كنت لا تزال غير مقتنع بالادوات السابقة , فهذه اداة قوية جدا لتوليد الكثير من افكار الكلمات الرئيسية بالاضافة الى حصول URL   الذي يحتوي على تلك الكلمات الرئيسية على ترتيب مرتفع  كما انها تعطيك تفاصيل كاملة عن اثورتي الصفحة واثورتي الدومين , هذه الاداة هي  Moz Analytics لتحليل الكلمات الرئيسية .

نصيحة : استخدم افضل خدمة استضافة لتشغيل موقعك على  ورد بريس , لان للاستضافة دور كبير في تسريع موقعك وبالتالي تؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث . فاذا كنت تفكر في الحصول على ترتيب متقدم في محركات البحث فأول شيء يجب عليك التفكير به هو الاستضافة .



 5 : بناء الباك لينكس
اذا كنت تناضل لجعل مدونتك اعلى ترتيب في جوجل , اكيد انك  سمعت عن الباك لينكس ( الروابط ) مثلما سمعت عن السيو خارج الصفحة والسيو داخل الصفحة (on-site SEO  –   off-site SEO.) .

السيو خارج الصفحة  يتضمن بناء الباك لينكس عالي الجودة من موقع اثورتي .

ما يعني السيو خارج الصفحة ؟

يعني الحصول على عدد لا باس به من الباك لينكس من مواقع عالية الاثورتي

كيف يمكنك بناء الباك لينكس لمدونتك ؟

قم بنشر مقالة ضيف على مواقع اثورتي متخصصة بنفس مجال مدونتك , مواقع اثورتي هي المواقع التي لديها اثورتي عالي اما دومين اثورتي او صفحة اثورتي .
انشر مشاركاتك الفعالة على المنتديات لها صلة بمجال مدونتك .
قم بالتعليق في المدونات ذات صلة بمجال مدونتك , وقم باستخدام رابط مقالتك الاخيرة بدلا عن استخدام رابط الصفحة الرئيسية لمدونتك .
اجعل ملفات PDF  منفصلة عن مقالات مدونتك , وقم بمشاركتها على مواقع تبادل المستندات .
استخدم موقع ويكيبيديا لبناء باك لينكس , يمكن لاي شخص ان يقوم باضافة معلومات وانشاء صفحات وتضمينها رابط مدونتك على موقع ويكبيديا , وبذلك تكون قد حصلت على باك لينكس قوي .


 6 : سيو داخل الصفحة  تحسن ترتيب موقعك على محركات البحث


يجب عليك تعلم السيو اذا كنت تريد جلب حركة مرور من محركات البحث , و تريد تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث . يجب ان تقوم بتطبيق تقنيات السيو داخل الصفحة .

ان السيو داخل الصفحة والسيو خارج الصفحة كلا منهما يكمل الاخر للحصول على اقصى استفادة في تحسين مدونتك لمحركات البحث . ولكن تحسين السيو داخل الصفحة هو اكثر اهمية لانه هو المكان المناسب لتحسين محتوى مدونتك والحصول على الكلمة الرئيسية المستهدفه .

كيف يمكنك تحسين ترتيب مدونتك على محركات البحث باستخدام سيو داخل الصفحة ؟

المحتوى هو الملك , اعتقد انك سمعت كثيرا بهذه المقولة , فان كتابة محتوى مميز ومفيد وحصري يؤثر على ترتيب مدونتك , ويقاس ذلك على اساس كيمة حركة المرور والوقت الذي يقضيه الناس في مدونتك . يمكنك زيادة الوقت الذي يقضيه الزائر على مدونتك من خلال كتابة مقالات  تكون الحد الادنى للكلمات 1000 كلمة بالاضافة الى المحتوى حصري ومفيد .
اكتب عناوين جذابة لمقالاتك لان العنوان الجذاب سوف يلفت نظر الناس ويقومون بالنقر على رابط موقعك في صفحة محرك البحث .
استخدم عناوين فرعية جذابة في مقالة مدونتك لانها تدفع الناس لقراءة المقالة الى الاخير .
ان سرعة تحميل صفحة موقعك لها دور كبير في تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث لذلك قم بتحسين احجام الصور في مقالاتك لانها سوف تساعد في تقليل حجم الملف .
تحسين تجربة المستخدم عن طريق اسيتخدام الوسوم المناسبة لكل مقالة .
استخدم الاضافة Yoast SEO ولا تنسى من اضافة وصف الميتا الى مقالاتك , وتاكد من تضمين الكلمات الرئيسية في الوصف .
قم بالربط الداخلي بين مقالات مدونتك
استخدم الرسوم البيانية في مقالات مدونتك مع اضافة رابط مدونتك عليها
عند كتابة المحتوى تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان المقالة وفي الفقرة الاولى وفي وصف الصور.

ايضا لا تنسى ان كتابة محتوى اصبح امر ليس بالسهل لذلك يجب عليك ان تتعلم الكثير عن كتابة المقالات او على الاقل ان تتعلم السيو seo لأن هذا يكمل الاخر كم قلنا سابقا المحتوى هو الملك 

الخاتمه :

لكي يزداد عدد زوار مدونتك الى 10.000 زائر شهريا , ابدأ بمدونة بلوجر او ورد بريس لانهما سهلة الاستخدام .

قم بتحديد اهدافك ضع خطة محتوى لمدة 3 اشهر قادمة  , استخدم الكلمات الرئيسية بحكمة اثناء كتابة المحتوى   , اجلب اكبر عدد ممكن من الباك لينكس الى مدونتك , وسوف تلاحظ تحسن في حركة المرور وفي ترتيب الموقع على محركات البحث .

هل لديكم افكار جديد لزيادة عدد الزوار الى 10.000 زائر شهريا ؟ شاركونا ارائكم وافكاركم في تعليق .


الاسمبريد إلكترونيرسالة