معلومات عن شركة سامسونج 2020

admin
الصفحة الرئيسية

                معلومات عن شركة سامسونج 2020

اهلا بكم اليوم نقدم لكم بعض المعلومات عن شركة سامسونج التي اكتسحت العالم بصناعتها القوية 

شركة سامسونج شركة سامسونج (بالإنجليزية: Samsung) هي شركة كورية جنوبية تأسست في العام 1938م على يد لي بيونج شول، يبلغ عدد موظفي شركة سامسونج الـ276.000 موظف طبقًا لإحصائيات العام 2009م وهي شركة عالمية متعددة الجنسيات تخدم في جميع أنحاء العالم في كافة المجالات حيث أن سامسونج تعمل في مجالات الإلكترونيات، بناء السفن، المواد الكيماوية، الطيران، الترفيه، الهواتف الذكية والنقالة والأقراص الصلبة، وقد وصلت عائدات سامسونج في العام 2013م إلى 537.5 مليار دولار أمريكي، أما عن صافي أرباحها فقد وصل إلى 18.3 مليار دولار أمريكي وذلك نظرًا لتنوع منتجات الشركة ومجالات عملها. شركة سامسونج هي واحدة من أقوى الأسماء في عالم الإلكترونيات والأجهزة الذكية بما في ذلك الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية وأجهزة اللابتوب حيث أن الشركة تمتلك أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم بجانب 59 فرع مبيعات في أكثر من 46 دولة على مستوى العالم وإستراتيجية سامسونج تركز أكثر على عدد من المناطق العالمية وأهمها أمريكا الشمالية، أوروبا، آسيا والشرق الأوسط. اشتهرت شركة سامسونج في المجال التقني بصناعة أشباه الموصلات لبطاقات الذواكر والتي تعد واحدة من أهم أجزاء الكمبيوتر والهواتف الذكية، ومنذ العام 1992م وحتى يومنا هذا وسامسونج تمتلك الحصة الأكبر في هذا السوق. 

 تأسست شركة سامسونج ويعني اسمها الثلاث نجمات في عام 1983 علي يد رجل الاعمال الكوري الجنوبي إي بيونغ تشول الذي يتم تصنيفة علي انة واحد من اهم وانجح رجال الاعمال في تاريخ كوريا الجنوبية. الجدير بالذكر ان إي بيونغ تشول كان يمتلك هذا الرجل مطحنة ارز قبل تأسيس شركتة التي اصبحت بعد 12 سنة فقط ضمن اكبر 10 شركات في كوريا الجنوبية.

في البدايات كانت شركة سامسونج تتعامل في المواد الغذائية وكان هناك مصنع مكرونة خاص بالشركة وكان لديها 40 موظفاً. الا انها سرعان ما تطورت وعملت في مجالات عديدة وضمت العديد من الموظفين الاخرين.

قامت احدي الجهات المتخصصة في تصنيف وتقييم اداء الشركات بعمل احصائية في نهايات عام 2013 عن اعداد الموظفين العاملين في الشركات التقنية، وكانت النتيجة اكتساج شركة سامسونج لباقي الشركات حيث حلت في المرتبة الاولي بعدد موظفين قدر بـ 275.133 موظف وهذا الرقم اكبر بكثير جداً من عدد موظفي سوني التي جاءت في المرتبة الثانية بعدد موظفين قدر بـ 105 الف موظف.

وصل اجمالي الايرادات لكافة الشركات التابعة لسماسونج في عام 2013 الي 372 مليار دولار وبأرباح صافية قدرت بحوالي 30.1 مليار دولار. الجدير بالذكر ان سامسونج حافظت علي مكانتها في الاعوام التالية.



هذه هي كانت معلومات عن شركة سامسونج 
فريق تكنو سوريا في خدمتكم

معلومات عن شركة سامسونج

google-playkhamsatmostaqltradent